بعد أن كانت أصدرت عفواً عنهم.. جماعة الحوثي تعيد محاكمة 19 بهائياً بصنعاء

يمن بوست/ متابعات

صنعاء 

أعادت جماعة الحوثي محاكمة 19 شخصاً من أتباع الطائفة البهائية، في جلسة عقدتها، امس السبت، المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر متطابقة، إن المحكمة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، أعادت مجدداً ملف قضية الطائفة البهائية إلى النيابة الجزائية، بعد أن كانت قد أقرت عفواً عاماً عن البهائيين الـ 19، في مارس من العام الماضي.

وأدانت اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية (USCIRF)، استدعاء 19 من أتباع الطائفة البهائية للمحاكمة بتهم ملفقة، والمخاطرة بفترات سجن طويلة، في استمرار باضطهاد الحوثيين للبهائيين والأقليات الدينية الأخرى، لمجرد معتقداتهم.

وقالت رئيسة اللجنة الأمريكية للحقوق الدينية الدولية، جايل مانشين: “ندين بشكل قاطع استهداف الحوثيين الأخير للجالية البهائية في اليمن”.

وأضافت، أن “هذا التعريض المتهور لحياة الناس ينتهك بشكل صارخ حرية الدين أو المعتقد، يجب على الحكومة الأمريكية أن توضح للحوثيين وأنصارهم أنها لن تتسامح مع القمع المنهجي للأقليات الدينية”.

وقال جوني مور، مفوض اللجنة الأمريكية للحقوق الدينية الدولية: “من الضروري أن تحاسب الولايات المتحدة سلطات الحوثيين على اضطهادهم المستمر للبهائيين على أساس عقيدتهم، كما يجب على الحكومة الأمريكية والمجتمع الدولي أيضاً أن يوضحوا لداعمي الحركة في إيران أن تصدير التعصب والاضطهاد الديني أمر غير محتمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *