صنعاء.. رش مادة الاسيد على طفلة مطلقة

يمن بوست/ خاص

صنعاء 

في حادثه بشعة بحق الطفولة والنساء باليمن قام زوج برش مادة الاسيد الحارقة على طليقته البالغة من العمر 16 عام، بالعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية، بأن الطفلة العنود حسين شريان تزوجت وهي تبلغ من العمر 12 سنه وبعد اربع سنوات استطاعت ان تحصل علىالطلاق ولكن طليقها قرر الانتقام منها بطريقة بشعة،برش مادة الاسيد على وجهها ما ادى الى فقدانها لعينها اليسرى وتشوه في وجهها وكذلك حروق من الدرجتين الثالثه والرابعة في جسمها.

وأكدت المصادر ليمن بوستبأن العنود يتيمة الاب وقد تزوجت امها بعد وفاته ثم قامت بتزويجها لحمايتها كما قالت، وكذلك بسبب الظروف المعيشيه الصعبة التي تعانيها ولكن طليقها الذي يكبرها بعدة اعوام لم يكن افضل حالا من هذه الظروف.

وأضافت المصادر، كان الزوج يقوم بربطها بالاسلاك وضربها و الاعتداء عليها واهانتها بشكل مستمر وبعد ان تمكنت العنود من حصولهاعلى الطلاق ذهبت للعيش في منزل اختها ومواصلة تعليمها ولكن طليقها عرض عليها ان ترجع اليه وبعد رفضها قام بالهجوم عليها في منزل شقيقتها.

وتصف العنود الحادثة بقولها: قام بشدي من شعري وسكب مادة الاسيد علي وهو يضحك ولم استطيع ان اعمل شئ سوى ان اغمض عيني).

وأكدت مصادر خاصة ليمن بوست، بأن العنود تتلقى علاجها في مستشفى يوني ماكس في العاصمة صنعاء وبأن الجاني لم يتم القبض عليه حتى اليوم ولازال يهددها بأنه سيقوم بقتلها.

وقال مراقبون بأن حوادث الاعتداء على النساء والعنف الاسري تزداد يوما بعد يوم بسبب انعدام الضوابط  الامنية وكذلك في ظل غياب المنظمات التي تدعم النساء والاطفال في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *