مأرب.. جماعة الحوثي تختطف خمسة مدنيين بينهم طفل وتداهم عدة منازل في رحبة

يمن بوست/ متابعات 

مأرب 

كشفت منظمة حقوقية، السبت، عن قيام جماعة  الحوثي، بمداهمة عدد من المنازل، واختطفت 5 مدنيين بينهم طفل، في مديرية رحبة جنوبي محافظة مأرب.

وقالت منظمة حماية للتوجه المدني (HOCO)، في بيان لها، إن جماعة الحوثي المسلحة اختطفت عدداً من المدنيين، بينهم طفل، وداهمت المنازل، وأجبرت الأهالي على النزوح القسري في عدد من القرى في مناطق سيطرتها، في مديرية رحبة جنوب مأرب.

وأشارت المنظمة إلى تلقيها عدد من البلاغات بشأن مداهمة لمنازل المواطنين واختطاف عدد منهم، بينهم أطفال، في رحبة جنوب مأرب.

ونقل البيان عن سكان محليين قولهم، إن المسلحين الحوثيين “نفذوا الأسبوع الماضي حملة مشابهة تمثلت باختطاف خمسة مدنيين بينهم طفل، ومداهمة للمنازل وتفتيشها وترويع النساء والأطفال من سكان منطقة الأوشال وعبية، وتهجير قسري للأسر التي حكمت عليها الظروف بالبقاء وما زالت تقطن في تلك المناطق.

وبحسب البلاغات، فإن من بين المختطفين طفلاً يبلغ من العمر 13 عاماً، تم اختطافه من أحد المنازل بمنطقة عبية، واقتاده مسلحو الحوثي إلى جهة غير معلومة.

ودانت المنظمة “أعمال العنف التي تقدم عليها جماعة الحوثي المسلحة بحق بالمدنيين في مناطق سيطرتها، والتنكيل بهم واختطافهم ومداهمة منازلهم وتهجيرهم منها قسراً”.

واعتبرت المنظمة تلك الممارسات “جرائم بحق الإنسانية، وإحدى الانتهاكات الستة للطفولة”، داعية “الوسط الإعلامي والمدافعين عن حقوق الإنسان أفراداً ومؤسسات، إلى القيام بواجبهم تجاه تلك الجرائم والأعمال الإرهابية”.

وطالبت المنظمة الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، بممارسة الضغط على جماعة الحوثي المسلحة، لوقف حربها الممنهجة، التي تشنها على المدنيين بطرق شتى وأدوات مختلفة في مناطق سيطرتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *