مواجهات شرسة في محيط مأرب تخلف عشرات القتلى وسط تقدم جديد للقوات الحكومية

يمن بوست/ متابعات

مأرب 

اشتدت ضراوة المواجهات المسلحة بين القوات الحكومة وما يساندها من مقاتلين قبليين، وبين جماعة الحوثي ،الجمعة، في العديد من جبهات القتال في محيط مدينة مأرب، حققت خلالها القوات الحكومية تقدماً طفيفاً بالسيطرة على بعض المواقع التي كانت الجماعة تتمركز فيها.

وقالت مصادر عسكرية وميدانية متطابقة، إن المواجهات العنيفة تركزت بين الطرفين، في الجبهات الشمالية الغربية، والغربية والجنوبية.

وأوضحت المصادر، أن جبهات نقطة الكسارة والرخيم، وكذا جبهة المخدرة، شهدت، أشرس المواجهات، استخدم فيها الطرفان الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأضافت، أن القوات الحكومية، والقبائل المساندة لها، استعادت السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تسيطر عليها جماعة الحوثي، وكبدتها العديد من القتلى والجرحى في صفوفها، علاوة على الخسائر المادية في العتاد.

وأفادت المصادر، أن المواجهات العنيفة امتدت إلى العديد من جبهات القتال في مديريتي مدغل ورغوان، شمال غربي مأرب، تزامنت مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات تابعة لجماعة الحوثي.

وفي الجبهة الجنوبية، تواصلت المواجهات بين القوات الحكومية مسنودة بمقاتلي قبائل مراد، وبين الحوثيين، في مديرية جبل مراد، وأطراف مديرية رحبة، وسط استمرار الهجمات الحوثية.

وقالت المصادر، إن المواجهات تركزت في جبهتي آل أحمد ورحوم، في مديرية جبل مراد، المتداخلة مع الأطراف الجنوبية من مديرية رحبة.

وأشارت المصادر، إلى أن مواجهات اندلعت عقب هجمات لجماعة الحوثي عنيفة استهدفت العديد من مناطق جبل مراد، تمكنت القوات الحكومية من التصدي لها، ومنع الحوثيين من تحقيق أي تقدم ميداني يذكر.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات، وغارات مقاتلات التحالف الجوية، خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، وتدمير معدات وآليات قتالية، فيما قتل وأصيب العديد من أفراد القوات الحكومية ومقاتلي القبائل خلال المواجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *