الحوثيون يفصلون 70 موظفاً في “هيئة مكافحة الفساد” عن العمل

يمن بوست/ متابعات 

أصدرت ما تسمى هيئة مكافحة الفساد التابعة لجماعة الحوثي، قراراً بفصل 70 موظفًا بذريعة تغيبهم عن العمل، مع أنهم لا يتقاضون أي رواتب.

وقال مصدر في الهيئة، إن أعضاء هيئة الفساد التابعة للجماعة يريدون من الموظفين الدوام من غير رواتب، فيما كل واحد منهم يتقاضى مليون ريال شهرياً، قبل أن يتم رفع رواتبهم بنسبة 50% ليصل إلى مليون ونصف مليون ريال شهرياً.

وأضاف المصدر، أن الموظفين المشمولين بقرار الفصل لم يستطيعوا الدوام بسبب البحث عن مصدر دخل جراء انقطاع الرواتب، غير أن القيادات الحوثية في الهيئة لا تنظر إلى هذا الجانب الإنساني.

وأوضح أن 11 عضواً لهيئة الفساد التابعة لجماعة الحوثي يتسلمون أكثر من 16 مليون ريال رواتب شهرية، وأن هذا المبلغ كفيل بمعالجة رواتب الموظفين في الهيئة في حال كان هناك إنصاف وعدل.

ودأبت جماعة الحوثي على استخدام مثل هذه الطريقة كوسيلة لهوشمة الوظائف الحكومية من خلال فصل الموظفين بذرائع عدة، وإحلال محلهم موظفين جدد من “المنتمين للسلالة الهاشمية”.

وتشهد ما تسمى “هيئة مكافحة الفساد” صراعاً بين الأجنحة داخل جماعة الحوثي، ويستخدمها التيار المتشدد كأداة لترهيب وقمع المعارضين لهم وضمان ولائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *