المحافظ لملس يبحث مع وفد البرنامج السعودي احتياجات مدينة عدن من المشاريع الطارئة والمستقبلية

يمن بوست/ متابعات 

عدن 

بحث محافظ عدن، أحمد حامد لملس، اليوم الاثنين، مع رئيس وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، مشبب القحطاني، احتياجات محافظة عدن من المشاريع العاجلة والضرورية، من أجل طرحها ضمن خطة البرنامج للمرحلة المقبلة.

وحدد المحافظ لملس، أولويات المشاريع الطارئة التي تحتاج إلى تدخل عاجل، من أجل النهوض بها، وتمثلت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء والصرف الصحي، والنظافة والتحسين.

وتطرق اللقاء، إلى عدد من القضايا المرتبطة بالمشاريع الحالية، التي ينفذها البرنامج السعودي في عدن، كما استعرض أبرز الصعوبات التي واجهت عملية التنفيذ.

وأكد محافظ عدن على الشراكة الثنائية بين اليمن والمملكة العربية السعودية، في الحرب والتنمية، مشيراً إلى أن التنمية جبهة مستقلة ومهمة ولا تقل أهمية عن جبهات القتال التي تتطلب دعماً وجهوداً وإمكانيات كبيرة.

وقال لملس، إن “عدن في الفترة الراهنة تحتاج لكل شيء، لأنها فقدت كل شيء تقريباً، خلال السنوات الماضية”.

وأوضح، أن حزمة المشاريع التي نفذها البرنامج السعودي، والتي ما تزال في طور التنفيذ، أحدثت أثراً إيجابياً في نفس المواطن العدني، كونها جاءت ملبيّة لحاجته، وساهمت في التخفيف من معاناته.

وقدم المحافظ الشكر باسم أهالي وسكان عدن، إلى قيادة المملكة العربية السعودية، مثمناً الجهود المبذولة من قبل القائمين على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في تنفيذ المشاريع.

أما رئيس وفد البرنامج، مشبب القحطاني، فعبّر عن سعادته بزيارة عدن، ولقاء المحافظ لملس، وبما لمسه، بمعية الوفد الزائر، من حفاوة استقبال وحسن ضيافة.

وأشار القحطاني، إلى أن قيادة المملكة تُولي تنمية وإعمار اليمن أهمية كبيرة، وتعي حاجة الشعب اليمني، مؤكداً أن قيادة البرنامج ستُولي ما تم مناقشته في هذا اللقاء جل اهتمامها.

إلى ذلك، أعلن مدير البرنامج السعودي في عدن، أحمد مدخلي، استكمال إجراءات مناقصة مشروع إعادة تأهيل مطار عدن الدولي، مشيراً إلى أن هناك اجتماعاً سيعقد خلال اليومين القادمين بين مهندسي واستشاريي البرنامج مع قيادة المطار تمهيداً للشروع في مرحلة التنفيذ خلال الأسابيع المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *