جماعة الحوثي تلزم مدراء المدارس الأهلية حضور دورات ثقافية

يمن بوست/ خــاص

صنعاء

أصدرت جماعة الحوثي عبر مكاتب التربية والتعليم الواقعة تحت سلطة الجماعة بصنعاء،أمس الاثنين تعميم لمدراء المدارس الأهلية في العاصمة صنعاء لحضور دورات ثقافية خاصة بجماعة الحوثي.

وقالت مصادر مطلعة ليمن بوستبأن هذا التعميم إجباري ولايستثني منه سوى مديرات المدارس من النساء، واجبرتهن بحضور من ينوب عنهن من العاملين في المدرسة، وستقام لهن دورات ثقافيه خاصة بهن بعد اتمام هذه الدورات، والتي تستمر مده عشرة أيام

وفي حديث ليمن بوستقال مدير إحدى المدارس في مديرية الثورة بأن هذا القرار إنما هو وسيلة ضغط على مدراء المدارس الأهليه لتركنشاطهم في إدارة المدرسة والعبث بها كما يشاءون.

يضيف في حديثة( ليس من المعقول بأن يتم التغيب لمدة عشرة أيام كاملة دون التواصل بأحد وأنا مدير مدرسة خاصة وخصوصاً في هذاالوقت من العام الدراسي).

وأضاف قائلاً ( بأن مكاتب التربية في جميع المديريات لم تقبل أي عذر لأي مدير حتى وإن كأن في وضع صحي حرج لايسمح له بحضورمثل هذه الدورات ).

يرى مراقبون بأن مثل هذه التعاميم الإجبارية لحضور دورات ثقافية خاصة بالجماعة إنما هو إصرار من قبل جماعة الحوثي على إفساد ماتبقى من الجانب التعليمي الخاص في مناطق سيطرتها،إضافة إلى أن هذه المؤسسات التعليمية ستواجه كثيراً من المعوقات لسيرنشاطها بغياب مدراء المدارس،كما سيمكن ذلك جماعة الحوثي من السيطرة الكاملة على التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *